جراحة سرطان البروستاتا

في غالبية المرضى، فإن الخيار العلاجي الأكثر فاعلية لسرطان البروستاتا عادةً ما يتضمن إزالة البروستاتا جراحيًا، ويعرف ذلك أيضًا باستئصال البروستاتا.

في Henry Ford، نستخدم أحدث تقنيات الجراحة الروبوتية المتاحة اليوم. توفر الجراحة الروبوتية في حالات سرطان البروستاتا العديد من المنافع للمرضى وهي ذات فرصة أقل بكثير للمضاعفات بالمقارنة بالجراحة التقليدية. إن كنت في حاجة إلى الجراحة لعلاج سرطان الثدي، فقد تكون الجراحة الروبوتية خيارًا مناسبًا لك.

كيف يُجرى استئصال البروستاتا الروبوتي؟

في استئصال البروستاتا الروبوتي، يتحكم الطبيب في نظام جراحي بمساعدة الروبوت. يضاعف ذلك من تحكم الطبيب ودقته خلال الجراحة مع منظر ثلاثي الأبعاد لحيز الجراحة. يسمح ذلك أيضًا للأطباء بإتمام الجراحة من خلال بضعة جروح صغيرة.

ما منافع الاستئصال الروبوتي للبروستاتا؟

تتضمن بعض منافع الاستئصال الروبوتي للبروستاتا لعلاج سرطان البروستاتا:

  • العلاج الأفضل للسرطان
  • العودة بصورة أسرع للأنشطة الطبيعية
  • مضاعفات أقل بعد الجراحة
  • فقد أقل للدم
  • تندب أقل
  • البقاء في المستشفى لفترة أقصر

لماذا ينبغي أن أثق في Henry Ford لإخضاعي للاستئصال الروبوتي للبروستاتا؟

تتوفر لفريقنا غرفة العمليات الوحيدة التي تعمل بتقنية الواقع المعزز في العالم والمصممة حصريًا للجراحة الروبوتية. توجد هذه الغرفة للعمليات في Henry Ford Hospital. نوفر لمرضى سرطان البروستاتا عددًا من المنافع لا تتوفر في مكان آخر، مثل:

  • الخبرة التي لا تجارى: فريقنا الجراحي يتمتع بخبرة أكبر بإجراء عمليات الاستئصال الروبوتي للبروستاتا بالمقارنة بأي فريق آخر في العالم.
  • الحفاظ على الوظيفة الجنسية: طوّر أطباؤنا عملية وشاح أفروديت (Veil of Aphrodite) للإبقاء على الأعصاب، وهي تقنية تؤدي لوظيفة انتصابية أفضل بعد جراحة سرطان البروستاتا، كما بينت عدة مجلات طبية.
  • النقاهة بلا قساطر: يمثل استخدام القساطر لنضح البول خلال النقاهة واحدة من أكبر شكاوى المريض بعد الاستئصال الروبوتي للبروستاتا. طوّر فريقنا تقنية جراحية تقضي على الحاجة إلى القسطرة.
  • مشكلات أقل فيما يخص السلس البولي: في دراسة أجريت لأكثر من 2,700 من مرضانا الذين سبق خضوعهم للاستئصال الروبوتي للبروستاتا، فقد أفاد 93 في المئة منهم بحصر البول خلال ثلاثة أسابيع، وكان أكثر من 95 في المئة منهم يحصرون البول بعد عام من الجراحة.

ماذا يمكنني توقعه خلال الاستئصال الروبوتي للبروستاتا؟

نقوم بالجراحة الروبوتية لسرطان البروستاتا في Henry Ford Hospital في ديترويت وفي Henry Ford West Bloomfield Hospital. تستغرق الجراحة حوالي ساعتين لإتمامها.

ستكون نائمًا خلال الإجراء. سيصنع الطبيب ستة جروح صغيرة لإدخال أدوات صغيرة، بمساعدة الروبوت وكاميرا ثلاثية الأبعاد عالية الوضوح. سيزيل الطبيب البروستاتا الخاصة بك، والعقد الليمفاوية المجاورة، والحويصلات المنوية (الغدد التي تنتج السائل الذي يختلط بالحيوانات المنوية لتكوين السائل المنوي)، والأنسجة المجاورة خلال الجراحة.

هل هناك بدائل للاستئصال الروبوتي للبروستاتا؟

الجراحة التقليدية المفتوحة والجراحة التنظيرية الاعتيادية خياران جراحيان بديلان لسرطان البروستاتا. في الجراحة التقليدية المفتوحة، يصنع الطبيب جرحًا طوله من 8 إلى 10 بوصات للوصول للبروستاتا.

في الجراحة التنظيرية الاعتيادية، يستخدم الطبيب كاميرا جراحية متخصصة وأدوات صلبة للوصول للبروستاتا وإزالتها عن طريق سلسلة من الجروح الصغيرة. تتيح تلك المقاربة للطبيب منظرًا أفضل للبروستاتا والأعصاب بالمقارنة بالجراحة التقليدية.