حالات سرطان القضيب وعلاجاته

الجراحة والخيارات الإضافية لعلاج سرطان القضيب.

المرضى الذين شخصت إصابتهم بسرطان القضيب غالبًا ما يتساءلون إن كان العلاج سيؤثر على وظيفتهم الجنسية وطول القضيب.

إن كنت مصابًا بسرطان القضيب، فسيبذل جراحونا الخبراء قصارى جهدهم للحفاظ على وظيفتك ومظهرك خلال علاجهم للمرض بنجاح.

أنواع سرطان القضيب

تعتمد توصياتنا العلاجية على نوع السرطان. تكاد تبدأ جميع أنواع سرطان القضيب في الخلايا الجلدية للقضيب. تتضمن بعض أنواع سرطان القضيب:

  • السرطان الغدي، وهو نوع نادر يمكن أن ينشأ من الغدد العرقية في جلد القضيب
  • سرطان الخلايا القاعدية، سرطان بطيء النمو ونادرًا ما ينتشر لمناطق أخرى من الجسم
  • ورم الخلايا الصبغية، وهو يبدأ في الخلايا التي تكسب الجلد لونه
  • الساركومة، وينشأ في الأوعية الدموية للقضيب، أو العضلات الملساء أو غير ذلك من خلايا الأنسجة
  • سرطان الخلايا الحرشفية، وهو نوع سرطان بطيء النمو يمكن الشفاء منه عادةً

جراحة سرطان القضيب

إن اكتشفنا السرطان في وقت مبكر بما يكفي، فقد يكون باستطاعتنا إزالة النسيج السرطاني من القضيب عن طريق الجراحة. في بعض الحالات، نستخدم تقنية تسمى جراحة موس (Mohs surgery) لإزالة السرطان من سطح القضيب، بالإضافة لقدر صغير من الأنسجة السليمة للتأكد من عدم ترك أي خلايا سرطانية.

إن كان السرطان قد نما في القضيب، فعلينا القيام باستئصال القضيب جزئيًا أو كليًا. تتضمن تلك الجراحة إزالة جزء من القضيب أو إزالته بالكامل. سيحاول الجراح ترك كل ما يمكن من القضيب.

إن كان السرطان قد انتشر خارج القضيب، فقد نحتاج إلى إزالة العقد الليمفاوية في المنطقة الإربية و/أو الحوض. يمكن أن يمنع ذلك المزيد من انتشار السرطان.

خيارات علاجية إضافية لسرطان القضيب

قد يوصي الطبيب بعلاجات إضافية بحسب نوع سرطان القضيب وما إذا كان قد انتشر. تتضمن هذه الخيارات:

  • العلاج الكيميائي
  • العلاج المناعي
  • العلاج الإشعاعي

تحدث مع فريقنا

اتصل بالرقم 0204-528 (313) لمكالمة منسق عيادة الدخول للغة العربية.

Schedule Appointment Online

If you are having an emergency, call 911 or go to your nearest emergency room. Please do not utilize this scheduling feature for urgent medical situations.

For your safety please call our MyCare Advice Line at 844-262-1949 before scheduling if: You currently have a temperature greater than 100.4 degrees Fahrenheit, you are experiencing a new loss of taste and/or sense of smell, in the past 21 days, you have been diagnosed with COVID-19, in the past 14 days, you have had contact with anyone diagnosed with COVID-19. Or, you have experienced two or more of the following symptoms in the last 3 days: fever, chills, drenching sweats, new cough, shortness of breath, body aches, headache, sore throat, runny nose or nasal congestion, or nausea/vomiting/diarrhea.

Henry Ford Health System is committed to ensuring our Deaf or hard-of-hearing patients and visitors have equal access to all services. We provide the appropriate auxiliary aids and services, including qualified sign language interpreters, TTYs and other assistive listening devices, at no cost. To request assistance, call 313-916-1896 or email CommunicationAccess@hfhs.org.

Schedule Appointment for